أغلى صفقة في العالم

أعلن نادي ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم الأحد أن الويلزي غاريث بايل لاعب توتنهام الإنكليزي انضم رسمياً إلى صفوفه.

 

وأكد ريال مدريد في بيان نشره على موقعه في شبكة الانترنت أن غاريث بايل (24 عاماً و41 مباراة دولية) انضم إلى صفوفه لمدّة 6 أعوام من دون أن يؤكد قيمة الصفقة التي وصلت إلى 100 مليون يورو كما ذكرت بعض الصحف المحلية.

 

ومن المقرر أن يقدم بايل غداً الاثنين أمام الصحافة وجمهور النادي، وسيعطى القميص رقم 11 الذي لم يحمله أي لاعب.

 

وجاء في البيان: “توصل ريال مدريد وتوتنهام إلى اتفاق حول انتقال غاريث بايل الذي سيرتبط بالنادي الإسباني في المواسم الستة المقبلة”.

 

وسيقوم بايل بالزيارة الطبية الروتينية صباح غد قبل أن يقدم للصحافة ولمشجعي النادي في ملعب سانتياغو برنابيو، ولم يشر ريال مدريد إلى المبلغ الذي دفعه للنادي الإنكليزي.

 

وفي الأيام الماضية، تعددت التقديرات في الصحافة الإسبانية فأشارت “ماركا” إلى 91 مليون يورو، فيما كتبت الصحافة البريطانية عن 101 مليون يورو، وأكدت البي بي سي أن المبلغ هو 99 مليون يورو.

 

وإذا ما تجاوز المبلغ 100 مليون يورو فسيشكل أكبر صفقة في تاريخ كرة القدم وسيحطم الرقم القياسي الذي دفعه ريال مدريد لمانشستر يونايتد الإنكليزي للحصول على البرتغالي كريستيانو رونالدو وهو 80 مليون جنيه إسترليني (94 مليون يورو) عام 2009.

 

وسيصبح بايل اللاعب الرابع الذي يضمه ريال مدريد خلال ولاية رئيسه فلورنتينو بيريز ويشكل انتقاله رقماً قياسياً بعد البرتغالي لويس فيغو عام 2000 (61.7 مليون يورو) والفرنسي زين الدين زيدان عام 2001 (75 مليون) وكريستيانو رونالدو.

 

وينضم البرازيلي كاكا والأوروغوياني إدينسون كافاني إلى اللاعبين الخمسة الأعلى في العالم حيث انتقل الأول إلى ريال مدريد عام 2009 مقابل 67.2 مليون يورو قادماً من ميلان الإيطالي، والثاني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي عام 2013 مقابل 64 مليون يورو.

 

ونشأ بايل في نادي ساوثمبتون، وبرزت مواهبه مع توتنهام في موسم 2009-2010 بعد أن شغل مركز لاعب الوسط الأيسر بدلاً من مركز الجناح، وتألق على الصعيد الأوروبي في موسم 2010-2011 حيث ساهم في قيادة توتنهام إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

واختير بايل أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز عام 2011 وفي الموسم الماضي حيث سجل 26 هدفاً في جميع المسابقات.3

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*