ريال يفلت من الهزيمة وفوز صعب لبرشلونة

تفادى ريال مدريد وصيف البطل الهزيمة أمام مضيفه أوساسونا وتعادل معه 2-2، في حين تصدر برشلونة مؤقتا بفوزه الصعب 2-1 على ضيفه فياريال بهدفي البرازيلي نيمار يوم السبت في المرحلة الـ16 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

ولم يستطع ريال فك عقدة ملعب آل سادار (بامبلونا) حيث لم يحقق إلا انتصارا واحدا في آخر ستة لقاءات، وكاد يلقى هزيمته الثالثة بعد أن تخلف بهدفين نظيفين.

 

ولم ينس ريال ومدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن أوساسونا كان أول فريق يفرمل برشلونة بالتعادل معه سلبا في المرحلة التاسعة وأوقف انتصاراته المتتالية في المراحل الثماني الأولى من البطولة.

 

وخلافا للمجريات وسير المباراة، كان أوساسونا البادئ بالتسجيل بهدفين عبر أوريول رييرا (16 و39) قبل أن يقلص ريال الفارق عبر إيسكو (45) من الشوط الأول الذي شهد قبل نهايته طرد قائد ريال مدريد سيرخيو راموس بالبطاقة الصفراء الثانية (44).

 

وفي الشوط الثاني، أثمر ضغط ريال هدفا ثانيا سجله المدافع الدولي البرتغالي بيبي (80) مجنبا الخسارة للفريق الملكي.

 

ورغم أنه رفع رصيده إلى 38 نقطة، بقي ريال في المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة المتصدر وحامل اللقب الذي حقق فوزا صعبا على ضيفه فياريال 2-1، وعلى بعد نقطتين خلف جاره في العاصمة أتلتيكو مدريد الذي يستقبل الأحد فالنسيا.

 

وعلى ملعب نو كامب، تقدم برشلونة بعد احتساب لمسة يد على ماريو وركلة جزاء نفذها البرازيلي نيمار بنجاح (30). وفي مستهل الشوط الثاني، أدرك “الغواصة الصفراء” التعادل عبر الأرجنتيني ماتيو موساكيو (48).

 

وارتبك الفريق الكتالوني قليلا قبل أن يستعيد توازنه ويسجل الهدف الثاني مجددا عبر نيمار (68) الذي كان سجل ثلاثيته الأولى مع “بلاوغرانا” الأربعاء بمرمى سلتيك الأسكتلندي بدوري أبطال أوروبا.

 

ترتيب فرق الصدارة

1- برشلونة      43 نقطة من 16 مباراة

2- أتلتيكو        40 من 15

3- ريال           38 من 16

4-  بلباو         29 من 15

5- فياريال       28 من 166

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*