Home
انت هنا : الرئيسية » مقالات » الحشمة في الحجاب امران قد لا يجتمعان في عصرنا

الحشمة في الحجاب امران قد لا يجتمعان في عصرنا

نرى في عصرنا اليوم نماذج متنوعة من موضة الحجاب التي أحياناً لا تصل الى حد عدم الاحتشام فحسب بل -وللاسف- لحد الفجور.
قد يتعجب البعض من كلامي والبعض الاخر يعلم عن ماذا اتحدث اليوم. فالبعض الذي يتعجب يظن ان المرأة التي ترتدي الحجاب، مصونة. وأمثولة في الوقار والحشمة. اما البعض الاخر الذي يعلم عن من اتحدث -وقد ترتسم على وجوههم الان ابتسامة عريضة- يعلم أني اتحدث عن حجاب بعض النساء اللواتي لا يرتبط زيهن ولا تصرفاتهن -خفية وعلانية- بالحشمة والوقار.
فلا يقتصر الامر على ارتداء رقعة قماش حريرية براقة اللون على الشعر وما يليه من ثياب تلتصق بالجسد حتى ليظن الناس وكأنها عارية، بل يتعدى ذلك ليصل الى الوجه ومساحيقه الغليظة واحمر الشفاه الأحمر و.. العيون. تلك العيون التي ترغب بالتهام الحياة وملذّاتها وتحقيق شهواتها دون حدود ودون ردع ودون حياء. فمن العيون من لا تحرم ولا تحلل ولا تُفَرِّق بين إغواء زوج لها او رجل غريب ولا حتى يهمها اذا كان الغريب هذا حتى متزوجا ام لا. فتقترب من فريستها ولا تجفل وتسترق النظرات ولا تخجل وتمتد الايدي تحت الطاولات في المناسبات الرسمية ولا ترتدع وتتغامز الاعين ولا تفزع.
ومنهن من يدعين الطهر فتنشر الدين وتخطب فيه وتحكم على فلان وفلانة وتُحرم وتُحلل وفي خلوتهن وبين جدران منازلهن يُقترف ما لا تجرأ عليه السافرات ولا الكافرات منهن.
فلماذا النفاق في عصر لا عذر فيه لامرأة ان تكذب؟ في عصر يجب ان تكون المرأة فيه تلتهم العلم والكتب وان تكون رائدة في تبوأ المناصب المُشرفة والمراكز المهمة.
لماذا تصر بعض النساء على سجن روحهن وقد خلقهم الله أحراراً؟ أهذه هي الحرية؟ لا أظن. اهذا هو الدين؟ كذلك لا وربما، الف لا.
حجاب النفس عن المعصية، والثبات على حفظ الذات، وغض البصر هو الجهاد الحقيقي في هذه الحياة. وإذا اختارت المرأة زياً ما يتناسب مع مبادئ حشمتها، فلما لا، على ان لا يكون نفاقاً يزعزع من نموذج المرأة الصالحة المحتشمة، تلك التي يضيع تعبها وحقها مقابل انتشار نماذج شاذة تشوه تعاليم الأديان وتتسبب في ضياع رسالة المؤمنين الحقيقيين.
هذا عن المرأة اما عن الرجل فله سرد آخر ومقال آخر.
ميرنا الشعار1891131_672230706166339_1678484777_n

عن الكاتب

عدد المقالات : 1836

تعليقات (1)

  • الدكتور محمد مصطفى الدهيبي

    سيدتي الفاضلة كلامك كله صحيح ولكن هذا الكلام لا ينفي انه هناك حجاب شرعي يجب ان تلتزم فيه المرأة بمعنى اخر ان الفهم الخاطىء للبعض عن مفهوم الحجاب لا يلغي الحكم الاساسي المفروض من الله جل في علاه
    هذا والله اعلم

    رد

اكتب تعليق

© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الرأي العام ALRAI-AM

Design By Sage-Computers © 2013

الصعود لأعلى