نائب رئيس بلدية المنية علي محيش” سنقف على الحياد في الانتخابات النيابية المقبلة

٥٣ عاماً في خدمة الوطن والمواطن

٣٣عاماً في سلك قوى الأمن الداخلي وتقاعد برتبة نقيب

٢٠ عاماً نائباً للرئيس بلدية المنية

منذ انتخابات عام ١٩٩٨ البلدية مروراً بانتخابات ٢٠٠٤ و٢٠١٠ والانتخابات الأخيرة ٢٠١٦ فاز الحاج علي محيش وكان من الأوائل في جميع دورات الانتخابات البلدية.

الرأي العام إلتقت الحاج علي محيش وحاورته

بداية كونكم عاصرتم جميع رؤساء البلديات واتحاد البلديات منذ عام ١٩٩٨ وحتى الآن كيف تصفون كل مرحلة على حدة؟

عارف علم الدين منذ العام ١٩٩٨ حتى العام ٢٠٠٤

عارف علم الدين رجل المواقف بكل ما للكلمة من معنى، خلال بداية عهده تم البدء بمشروع الصرف الصحي وتوسيع الطرقات ووضع حوائط اسمنتية للطرقات كما تم القيام بمشروع إنارة الطرقات. ومن مواقف الحاج عارف علم الدين عندما قررت محكمة الاستئناف بإغلاق مكب النفايات من دون تأمين بديل مما أدى إلى تراكم النفايات أمام المنازل وهددت بتكاثر الأمراض، عندها قام الحاج عارف بالتهديد برمي النفايات أمام محكمة الاستئناف، ما أدى إلى حل الأزمة في وقتها.

مصطفى عقل

مصطفى عقل منذ العام ٢٠٠٤ حتى العام ٢٠١٦ كنا على اتفاق تام، وقامت البلدية بالكثير من المشاريع التي سهلت أمور المواطنين، والعمل على الكثير من المشاريع. وشهد عهده إدخال الدول المانحة خصوصاً بعد أحداث مخيم نهر البارد التي قدمت مليار وتسعماية وخمسة وسبعون مليون ليرة لبنانية، ومن أهم المشاريع التي نفذت هي المركز الثقافي الكويتي، والذي بحاجة للقيل لإنهاءها.

ظافر زريقة ، عماد مطر

ظافر زريقة وعماد مطر منذ العام ٢٠١٦- حتى يومنا هذا العلاقة ممتازة بيننا، الأمال والطموحات كثيرة، ولكن بقاء البلد لفترة من دون رئيس الجمهورية والمماطلة في تأليف الحكومة، ادى إلى شلل في الوطن بشكل عام، كما الانتخابات النيابية المنتظرة إلى أدت بعض العراقيل. ومن أهم المشاريع المنتظرة بعد استملاك الأرض المخصصة للقيام ببناء قصر بلدي يليق بمنطقة المنية.

اتوسترادات الموت في المنية، اتوستراد المنية الضنية اوتوستراد المنية عكار. إن المسؤولية الكاملة عن الأتوستراد الدولي من إنارة وتنظيف وصيانة تعود على عاتق وزارة الأشغال العامة. والبلدية تقوم ببعض الأعمال ضمن المسموح بها من تنظيف المجاري المائية على جانبي الطرقات وصيانة الإنارة وتنظيف وسط الطرقات. كما ننوه إلى تقديم طلب إلى وكالة تيكيا التابعة للدولة التركية لتجهيز الاتوسترادين بإنارة على الطاقة الشمسية.

ولكن بكل صراحة ان الكثير من المشاريع المنفذة تفتقر إلى الدراسات الأساسية التي يبنى عليها أي مشروع، لذلك علينا مسؤولية مجتمعين كبلدية ونائب ومجتمع مدني في التكاتف لتقديم مصلحة المنطقة قبل أي اعتبار آخر.

فصل النبي يوشع عن المنية

بكل صراحة لا أحبذ فكرة فصل النبي يوشع عن المنية للأسباب التالية:

أولاً : إن النبي يوشع لا تملك أراضي مخصصة لها لإنشاء بلدية وهذا الأمر بحاجة إلى الكثير من القوانين والتشريعات

ثانياً: كبلدية مفترضة تعتبر مواردها ضعيفة ولا تستطيع تأمين احتياجات المنطقة.

ثالثاً:والأهم: يجب إلغاء الكوتا الخاصة بالنبي يوشع المخصصة بخمسة أعضاء وإلغاء العرف الذي يحدد أن منصب نائب رئيس مخصص لمنطقة النبي يوشع والرئيس للمنية وهذا يعتبر اجحاف بحق أهالي النبي يوشع.

كل الانظار تتجه إلى الانتخابات النيابية المرتقبة في آيار ٢٠١٨ كيف تنظر إليها؟

بالتأكيد هذه الانتخابات مفصلية وهامة جداً أكثر من أي وقت مضى خصوصاً ان قانون الانتخابات الجديد مقسم إلى قسمين النسبية وصوت التفصيلي وللمنية مقعد واحد، والجميع ينتظرها لأنه منذ فترة لم تحصل انتخابات ويتم التمديد للمجلس النيابي الحالي.

كيف هي علاقاتك بالاطراف السياسية الأساسية في الانتخابات المقبلة؟

تيار المستقبل: لا يختلف اثنين على وقوفي طيلة الفترة الماضية في خط دولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، في كل المفاصل السياسية والأحداث المصيرية التي حصلت منذ العام ٢٠٠٥ ولغاية تاريخه، وبالتأكيد كل الانتخابات النيابية والبلدية التي حصلت.

وبسوآل عن الرئيس ميقاتي والوزير ريفي

انتخابيا كانت المنية مفصولة عن طرابلس بعد العام ٢٠٠٥ لذلك لم يحصل أي تلاقي انتخابي قبل الآن.

الحاج علي محيش بكل صراحة من تؤيدون في الانتخابات المفترض إجرائها بآيار ٢٠١٨؟

بكل صراحة ووضوح أعلن وقوفي على الحياد حالياً في الانتخابات النيابية القادمة في آيار، والعودة إلى قاعدتي الأساسية عائلتي وحلفائي الأساسيين للتشاور الوقوف والاطلاع على آراء أهلي في المنية والتواصل مع الجميع وبإذن الله سنقدم مصلحة المنية على كل الاعتبارات.

كلمة أخيرة

كل الإحترام والمحبة لعائلتي ولكل من وضع ثقته بنا خلال هذه المسيرة الطويلة وكل من كان وما زال معنا. كل الشكر والتقدير لكم انتم الرصيد الذي أفتخر به.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*